أفضل 9 برامج المسح الضوئي والسكانر لمسح الصور وتحويلها في 2022

بواسطة Eva Williams, Hamdi al-Kazmi 2022-11-26, Arabic Blog

يتم استخدام برنامج مسح الصور مع ماسحات ضوئية للشرائح أو بعض معدات التصوير الأخرى لإنشاء وتحرير ورقمنة وتقييم الصور بدقة عالية. بعد تثبيت برنامج ماسح ضوئي للصور ، ستتمكن بسهولة من استعادة ألبومات عائلتك ، والعمل مع مستندات العمل ، وما إلى ذلك.

أفضل 9 برامج مسح ضوئي للصور

  1. VueScan - أفضل برامج المسح الضوئي للصور
  2. Readiris 17 - أفضل برنامج مسح ضوئي لنظام التشغيل Windows 10
  3. ScanSpeeder - برنامج لمسح الصور القديمة
  4. SilverFast - إدارة ألوان احترافية
  5. AutoSplitter - أفضل طريقة لرقمنة الصور القديمة
  6. Scanitto Pro - برنامج المسح الضوئي الدفعي
  7. Scanitto Lite - للماسحات الضوئية TWAIN
  8. BlindScanner - ماسح ضوئي سريع للصور
  9. ScanPapyrus - التصحيح التلقائي للصور

للحصول على نسخ رقمية عالية الدقة من صورك ومستنداتك ، ستحتاج إلى ملف أفضل ماسح ضوئي للصور. ومع ذلك ، عند توصيل الماسح الضوئي بجهاز الكمبيوتر ، قد تظهر بعض المشكلات وقد تضيع الكثير من الوقت في إصلاحها. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا استخدام برنامج مسح الصور القادر أيضًا على تحسين الجودة النهائية للصورة / المستند الممسوح ضوئيًا.

1.VueScan - خيارنا

أفضل برنامج لمسح الصور
  • سهل الاستخدام
  • يقدم ميزات تحرير الصور
  • خيارات تخصيص واسعة النطاق
  • Photoshop التكامل
  • ميزات OCR والمسح الضوئي إلى وظائف PDF
  • لم يتم العثور على

الحكم: كونه بديلًا رائعًا لـ أفضل خدمات مسح الصور، VueScan قد يُطلق عليه أيضًا أحد أفضل برامج مسح الصور في 2022 . إنه تطبيق تجريبي مجاني يستخدم لمسح المستندات والصور والشرائح والأفلام على أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا ، مثل Windows و Linux و Mac OS.

هذا البرنامج متوافق مع أكثر من 5600 موديل من 42 شركة مصنعة وقد يساعدك في معرفة ما إذا كان الماسح الضوئي الخاص بك لا يحتوي على برنامج تشغيل مناسب. يمكنك مسح الصور ضوئيًا في الوضع المسطح أو الشفافية أو وضع تغذية المستندات ، واختيار الدقة التي تريدها (حتى 300 نقطة في البوصة) ، ثم print باستخدام طابعة صور للمصورين.

يقدم البرنامج أيضًا ميزات متوفرة عادةً بتنسيق برنامج تحرير الصور للكمبيوتر الشخصي - الاقتصاص ، واستعادة اللون والبهتان ، وتقليل التحبب ، والشحذ ، والإزالة من الشاشة ، والمحاذاة ، وتوازن الألوان ، والسطوع ، أو مساحة الألوان في الماسح الضوئي. يتم حفظ الملفات النهائية بتنسيقات TIFF أو JPEG أو PDF.

1/2
  • برنامج vuescan لمسح الصور

    2. Readiris 17

    أفضل برنامج مسح ضوئي لنظام التشغيل Windows 10
    • يدعم 138 لغة
    • إدارة المستندات السريعة
    • تنفيذ OCR جيد
    • مصممة بشكل جيد ، واجهة مستخدم بديهية
    • نسخة مجانية غير متوفرة

    الحكم: Readiris 17 هو مسح ضوئي شامل و برنامج شحذ الصور من السهل حقًا إتقانه واستخدامه. بفضل الواجهة المريحة والبديهية ، تعد هذه الأداة حقًا أداة سهلة الاستخدام ومناسبة للمبتدئين تمامًا.

    في الوقت نفسه ، يوفر برنامج الماسح الضوئي للصور جميع الوظائف الضرورية المطلوبة لرقمنة ناجحة. سيساعدك على تحويل المستندات القديمة إلى صيغة رقمية ، بالإضافة إلى مسح المستندات عالية الجودة ضوئيًا.

    علاوة على ذلك ، يمكنك تحويل ملفات PDF والنصوص والصور إلى مستند أو صورة ممسوحة ضوئيًا ، ثم تحريرها بالتنسيق الذي تريده ، بما في ذلك PowerPoint أو Excel أو Word أو PDF المفهرس. ثم يمكنك تحويلها إلى شكل مادي باستخدام ملف طابعة صور الكل في واحد.

    1/2
    • برنامج readiris 17 لمسح الصور

      3. ScanSpeeder

      برنامج لمسح الصور القديمة
      • يحصل بشكل فعال على الصور من الماسحات الضوئية المسطحة
      • يقدم الإصدار التجريبي 10 عمليات مسح مجانية
      • سهل الاستخدام
      • واجهة غير مزدحمة
      • يقدم نسخة تجريبية مجانية
      • الإصدار القياسي له وظائف محدودة

      الحكم: مع ScanSpeeder، يمكنك تبسيط عملية رقمنة الصورة وتنفيذ مهام متعددة. مسح الصور دفعة واحدة ، واستعادة باهتة ، ومسح الشرائح أو السلبيات ، هذه مجرد لمحة عما يمكن أن يقدمه برنامج مسح الصور هذا للمستخدمين.

      ستتيح لك الميزات المبتكرة لـ ScanSpeeder والقدرة على الاتصال مباشرة بالماسحة الضوئية المسطحة زيادة إنتاجيتك بشكل كبير. الأهم من ذلك ، يمكنك مسح صور متعددة ضوئيًا في وقت واحد ثم فصلها تلقائيًا أو يدويًا في ملفات صور منفصلة.

      كما يوفر ScanSpeeder القدرة على مشاركة عمليات المسح الخاصة بك على العديد من الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت. يحتوي البرنامج على واجهة مباشرة واختيار تلقائي فعال للصور ، والذي خضع لعدة ترقيات ويعمل الآن بسرعة ودقة. يمكنه أيضًا الحفظ إلى PDF بـ OCR.

      1/2
      • برنامج المسح الضوئي للصور

        4. SilverFast

        إدارة ألوان احترافية
        • يولد ملفات تعريف ألوان محددة لكل ماسح ضوئي
        • ملامح سلبية محددة
        • يقدم معايرة Auto IT8
        • القدرة على إزالة الغبار والخدش
        • أدوات لتحسين الصورة التلقائية واليدوية
        • غالي السعر
        • مدة الترخيص محدودة
        • من الصعب استخدام
        برنامج مسح الصور silverfastlogo
        SilverFast

        الحكم: تم تصميم SilverFast لمسح الصور والمستندات وشرائح التمرير وتحريرها. إذا كنت ستقوم برقمنة الأفلام السلبية ، فلن تحتاج فقط إلى اختيار ملف الماسح الضوئي للفيلم، ولكن أيضًا برنامج مسح ضوئي فعال للصور.

        تعتمد واجهة SilverFast على مفهوم مزدوج للتعديلات الأساسية والمتقدمة لتلبية احتياجات كل من المبتدئين والمحترفين. أيضًا ، يمكنك الاستفادة من أفلام QuickTime التي تساعد في معرفة طريقة عمل البرنامج. البرنامج متوافق مع Windows و Mac OS. أيضًا ، يمكن استخدام SilverFast إما كبرنامج مستقل أو مكون إضافي لـ Photoshop.

        نظرًا لكونه مدرجًا في Achieve Suite ، فإن البرنامج يدعم حفظ بيانات RAW بدون فقدان البيانات. يمكنك حفظ الشرائح وشرائط الأفلام وصور Kodachrome والصور كملفات RAW لمزيد من التحسين والمعالجة. أيضا ، من الممكن إزالة الغبار والخدش بقناة الأشعة تحت الحمراء.

        1/2
        • برنامج المسح الضوئي للصور silverfast

          5. AutoSplitter

          أفضل برنامج لرقمنة الصور القديمة
          • يحصل بكفاءة على الصور من الماسحات الضوئية المسطحة
          • يتضمن الإصدار التجريبي 10 عمليات مسح مجانية
          • موجه للمستخدم
          • ميزة التنقيح التلقائي
          • إمكانية تدوير الملفات حتى 30 درجة فقط
          برنامج مسح الصور autosplitter logo
          AutoSplitter

          الحكم: AutoSplitter يحدد برنامج الماسح الضوئي للصور تلقائيًا ما إذا كانت الصورة الممسوحة ضوئيًا تتطلب الاقتصاص أو المحاذاة. علاوة على ذلك ، من الممكن تخصيص معلمات مثل اقتصاص الصورة ، والتناوب ، والتوجيه. بمجرد أن يتعرف البرنامج على الصورة ، سيقوم بتقسيمها إلى صور إخراج منفصلة.

          AutoSplitter يبسط سير عملك بشكل ملحوظ لأن غالبية العمليات مؤتمتة. بمجرد مسح الصورة ضوئيًا ، يمكنك معاينة النتائج وتعديل صورتك باستخدام واجهة سهلة الاستخدام. بصرف النظر عن إضافة نص إلى صورتك ، يمكنك تحرير البيانات الوصفية لملف الصور الرقمية.

          1/2
          • برنامج المسح الضوئي للصور

            6. Scanitto Pro

            برنامج فحص الملفات الدفعية
            • دعم كامل للماسحات الضوئية TWAIN
            • القدرة على إنشاء ملفات PDF متعددة الصفحات
            • OCR ميزة
            • يدعم العديد من تنسيقات الصور
            • يفتقر إلى وظائف متقدمة
            برنامج مسح الصور scanitto pro logo
            Scanitto Pro

            الحكم: Scanitto Pro هو برنامج ماسح ضوئي للصور سهل الاستخدام مع وظائف أساسية. يمكنك حفظ الصورة الممسوحة ضوئيًا وتحويلها إلى تنسيقات ملفات مختلفة دون أي متاعب.

            من أقوى مزايا Scanitto Pro التعرف الضوئي على النص. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك تحويل النص من الصورة إلى نص يمكنك تحريره بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. OCR يعمل بلغات مختلفة ، مثل الألمانية والإيطالية والإنجليزية والإسبانية.

            إذا كنت تبحث عن أداة بسيطة لكنها لا تزال فعالة لتبسيط عملية المسح ، فسيكون Scanitto Pro خيارًا مثاليًا للنظر فيه.

            1/2
            • برنامج scanitto pro لمسح الصور

              7. Scanitto Lite

              للماسحات الضوئية TWAIN
              • واجهة سهلة الاستخدام
              • يسمح للطباعة المباشرة للصور الممسوحة ضوئيًا
              • دقة قابلة للتعديل وعمق اللون
              • يمكن استخدامه مع جميع الماسحات الضوئية TWAIN
              • عدد محدود من الميزات
              برنامج مسح الصور scanitto lite logo
              Scanitto Lite

              الحكم: Scanitto Lite هو منتج مفيد للغاية لبرنامج مسح الصور لمسح أي صورة ضوئيًا بمساعدة الماسحات الضوئية TWAIN. باستخدام Scanitto Lite ، يمكنك مسح الصور أو المستندات ضوئيًا وحفظها في أي مكان متاح أعلى تنسيق صورة جودة، على سبيل المثال، BMP و JPEGو شجارو بي إن جيأو PDF أو GIF. من الممكن أيضًا print الصور الممسوحة ضوئيًا أو إنشاء نسخ أو حفظها بسرعة على القرص الخاص بك.

              باستخدام برنامج الماسح الضوئي للصور هذا ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمسح صورة أو مستند مكتب أو sketch. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك حفظ ملف بأي تنسيق تختاره. لتوفير الوقت ، يمكنك استخدام ميزة الطباعة المباشرة التي ستحول أجهزتك المتصلة إلى آلة نسخ.

              برنامج مسح ضوئي للصور

              8. BlindScanner

              ماسح ضوئي سريع للصور
              • الوصول عن بعد
              • جلسات المحطة
              • واجهة مدروسة
              • دعم Wi-Fi
              • يعمل فقط تحت Windows
              • البرمجيات المدفوعة
              برنامج مسح الصور blindscannerlogo
              BlindScanner

              الحكم: إذا كنت بحاجة إلى استخدام ماسح ضوئي عن بُعد أو مشاركة الوصول إليه مع زملائك الذين يستخدمون نفس الشبكة ، فيمكنك استخدام BlindScanner. عندما يقوم المستخدم بتثبيت برنامج الماسح الضوئي للصور هذا على جهاز كمبيوتر ، يمكن للمستخدمين الآخرين الاستفادة منه لأداء مجموعة متنوعة من المهام.

              لجعل عملك أكثر كفاءة ، قم بتثبيت هذا البرنامج وابدأ في مسح الصور والصور الأخرى على الفور. ستحتاج إلى اختيار BlindScanner كأداة المسح الخاصة بك ، ثم يمكنك تعيين لون ودقة وحجم الملف الناتج.

              هذا البرنامج مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالمهام المتعلقة بالعمل والمهام الأخرى. على سبيل المثال ، يمكنك استخدامه في العمل لتجنب شراء ماسح ضوئي جديد ، أو في المنزل بعد الاتصال بشبكة لاسلكية محلية. انتبه إلى حقيقة أن BlindScanner متوافق فقط مع أجهزة TWAIN المسطحة. إذا كنت بحاجة إلى مسح الكثير من الصور ضوئيًا ، فستقدر حقيقة أن برنامج مسح الصور هذا يمكن استخدامه مع الماسحات الضوئية لوحدة تغذية المستندات.

              1/2
              • برنامج مسح الصور ضوئيًا للمكفوفين

                9. ScanPapyrus

                التصحيح التلقائي للصور
                • يعمل مع معظم الماسحات الضوئية
                • تجهيز الدفعات
                • ضبط تلقائي للصورة
                • ميزة الاقتصاص التلقائي
                • يصعب الوصول إلى الميزات المتقدمة
                • لا يعمل تحت نظام التشغيل Mac OSX
                برنامج مسح الصور scanpapyrus logo
                ScanPapyrus

                الحكم: ScanPapyrus هي أداة مفيدة لبرنامج الماسح الضوئي للصور ستحظى بتقدير كل من المستخدمين المتقدمين والمبتدئين. إنه سهل الاستخدام للغاية ، حيث يكفي اختيار صورة أو وثيقة ستقوم بمسحها ضوئيًا وتشغيل البرنامج والنقر فوق زر Scan Page.

                بمجرد مسح صورتك ضوئيًا ، يمكنك تحديد مجلد لملف الإخراج. بشكل عام ، من السهل إتقان برنامج المسح الضوئي للصور المتعددة هذا إذا قارنته ببرامج أخرى تسمح بإرسال الفاكسات أو مسح المستندات ضوئيًا.

                ميزة أخرى لبرنامج الماسح الضوئي للصور هي أنه يمكنك اختيار حجم الورق وضبط DPI. هناك العديد من أدوات المسح المتاحة. تسمح ميزة التصوير باستخدام أي ماسح ضوئي لطباعة نسخ من المستند الممسوح ضوئيًا. إنه مثالي لأولئك الذين يحتاجون إلى إنشاء نسخ متعددة عالية الجودة من مستند واحد.

                1/2
                • برنامج المسح الضوئي للصور
                  GET UP TO 71% OFF GET UP TO 71% OFF

9 Best Photo Scanning Software

9 Best Photo Scanning Software in 2020

A picture scanning software is used with scanners or some other imaging equipment to create, edit, digitize and evaluate images in high resolution. Having installed a photo scanner program, you will easily restore your family albums, work with business documents, etc.

Top 9 Best Photo Scanning Software

  1. VueScan – The best photo scanning software
  2. Readiris 17 – The best scanning software for Windows 10
  3. SilverFast – Professional color management
  4. ScanSpeeder – Free film scanning software
  5. AutoSplitter – The best way to digitize old photographs
  6. Scanitto Pro – Batch scanning software
  7. Scanitto Lite – For TWAIN scanners
  8. BlindScanner – Fast photo scanner
  9. ScanPapyrus – Automatic photo correction

To get the high resolution digital copies of your images and docs, you will need the best photo scanner. However, when connecting your scanner to the PC, some issues may arise and you may waste much time fixing them. That is why it is very important to use the photo scanning software that is also capable of improving the final quality of the scanned picture/document.

1. VueScan – Our Choice

 
Best photo scanning software
  • User-friendly
  • Offers image editing features
  • Extensive customization options
  • Photoshop integration
  • Features OCR and scan to PDF functions
  • Not found

Verdict: Being a great alternative to the best photo scanning services, VueScan may be also called one of the best photo scanning software in 2020. It is a free trial app used to scan documents, photos, slides and films on the most popular OS, like Windows, Linux and Mac OS.

This program is compatible with more than 5600 models by 42 manufacturers and may help you out if your scanner doesn’t have a suitable driver. You may scan images in flatbed mode, transparency or document feed mode, and choose the resolution you like (up to 300 dpi).

Shooters will enjoy such image editing features as cropping, restoring color and fading, reducing graininess, sharpening, removing from the screen, aligning, color balance, brightness or color space of the scanner. Final files are saved in TIFF, JPEG or PDF formats.

1/2
  • vuescan photo scanning software

    2. Readiris 17

     
    The best scanning software for Windows 10
    • Supports 138 languages
    • Quick doc management
    • Good OCR implementation
    • Well designed, intuitive UI
    • Free version is not available

    Verdict: Readiris 17 is all-in-one picture scanning software that is really easy to master and use. Thanks to the convenient and intuitive interface, this tool is really a user-friendly one and is suitable for complete beginners.

    At the same time, this photo scanner program provides all the necessary functions required for successful digitalization. It will help you digitalize old documents, as well as scan high-quality ones.

    Moreover, you may convert PDF files, texts and images into a scanned doc or image, and then edit it in the format you like, including PowerPoint, Excel, Word or indexed PDF.

    1/2
    • readiris 17 photo scanning software

      3. SilverFast

       
      Professional color management
      • Generates specific color profiles for each scanner
      • Specific negative profiles
      • Offers Auto IT8 calibration
      • Ability to remove dust and scratch
      • Tools for auto and manual image optimization
      • High price
      • Term of the license is limited
      • Difficult to use

      Verdict: SilverFast is designed to scan and edit images, documents, and sliders. If you are going to digitalize film negatives, you will not only need to pick a film scanner, but also efficient picture scanning software.

      The interface of SilverFast is based on a dual concept for basic and advanced adjustments to cater to the needs of both beginners and professionals. Also, you can benefit from QuickTime movies, which help figure out the way the program works. The software is compatible with Windows and Mac OS. Also, SilverFast can be used either as stand-alone software or a plug-in for Photoshop.

      Being included in the Achieve Suite, the software supports lossless saving of RAW data. You can save your slides, filmstrips, Kodachrome images, and photos as RAW files for further optimization and processing. Also, it is possible to remove dust and scratch with the infrared channel.

      1/2
      • silverfast photo scanning software

        4. ScanSpeeder

         
        Free film scanning program
        • Effectively gets images from flatbed scanners
        • Demo version offers 10 free scans
        • User-friendly
        • Uncluttered interface
        • Offers free trial
        • Standard version has limited functionality

        Verdict: With ScanSpeeder, you can streamline the image digitalizing process and perform multiple tasks. Batch image scanning, fading restoration, scanning slides or negatives, this is just a glimpse of what this photo scan software can offer to users.

        Innovative features of ScanSpeeder and the ability to connect directly to your flatbed scanner will allow you to considerably boost your productivity. Most importantly, you can scan multiple photos simultaneously and then automatically or manually segregate them into separate image files.

        Also, ScanSpeeder offers the ability to share your scans on various online platforms. Although the software has a straightforward interface, some users have noticed that automatic image selection can sometimes work inaccurately.

        1/2
        • scanspeeder photo scanning software

          5. AutoSplitter

           
          Best software to digitize old photos
          • Efficiently gets photos from flatbed scanners
          • Demo version includes 10 free scans
          • User-oriented
          • Auto retouch feature
          • Ability to rotate files only up to 30 degrees

          Verdict: AutoSplitter photo scanner software automatically determines whether your scanned photo requires cropping or aligning. Moreover, it is possible to customize such parameters as image cropping, rotation, and orientation. Once the software recognizes the photo, it will split it into separate output images.

          AutoSplitter significantly simplifies your workflow since the majority of processes are automated. As soon as you scan the photo, you can preview the results and edit your image using an easy-to-use interface. Apart from adding text to you picture, you can edit digital image file metadata.

          1/2
          • autosplitter photo scanning software

            6. Scanitto Pro

             
            Batch files scanning software
            • Complete support for TWAIN scanners
            • Ability to create multi-page PDFs
            • OCR feature
            • Supports numerous image formats
            • Lacks advanced functionality

            Verdict: Scanitto Pro is a user-friendly photo scanner program with basic functionality. You can save the scanned image and convert it to various file formats without any hassle.

            One of the strongest advantages of Scanitto Pro is optical text recognition. With this feature, you can convert the text from the image into text that you can easily edit on your computer. OCR works with different languages, such as German, Italian, English, and Spanish.

            If you are looking for a simple but still effective tool to simplify your scanning process, Scanitto Pro will be a perfect option to consider.

            1/2
            • scanitto pro photo scanning software

              7. Scanitto Lite

               
              For TWAIN scanners
              • Easy-to-use interface
              • Allows for direct printing of scanned pictures
              • Adjustable resolution and color depth
              • Can be used with all TWAIN scanners
              • Limited number of features

              Verdict: Scanitto Lite is a highly useful photo scan software product for scanning any image with the help of TWAIN scanners. By using Scanitto Lite, you can scan photos or documents and save them to any available highest quality image format, for instance, BMP, JPEG, TIFF, PNG, PDF, or GIF. It is also possible to print scanned images, create copies, or quickly save them on your disk.

              With this photo scanner software, it won’t take long to scan a picture, office document, or sketch. Once you do it, you can save a file in any format of your choice. To save time, you can use the direct-printing feature that will turn your connected devices into a copy machine.

              scanitto lite photo scanning software

              8. BlindScanner

               
              Fast photo scanner
              • Remote access
              • Terminal sessions
              • Well-thought interface
              • Wi-Fi support
              • Runs only under Windows
              • Paid software

              Verdict: If you need to use a scanner remotely or share access to it with your colleagues who are using the same network, you can use BlindScanner. When a user installs this photo scanner program on a PC, other users can take advantage of it to perform a wide variety of tasks.

              To make your work more efficient, install this software and start scanning photos and other images right away. You will need to choose BlindScanner as your scanning tool, then you can set the color, resolution, and size of the output file.

              This software is quite handy when it comes to work-related and other tasks. For instance, you can use it at work to avoid purchasing a new scanner, or at home after connecting to a local wireless network. Pay attention to the fact that BlindScanner is compatible only with flatbed TWAIN devices. If you need to scan a lot of images, you will appreciate the fact that this picture scanning software can be used with document feeder scanners.

              1/2
              • blindscanner photo scanning software

                9. ScanPapyrus

                 
                Automatic photo correction
                • Works with most scanners
                • Batch processing
                • Automatic photo adjustment
                • Auto-cropping feature
                • Advanced features are difficult to access
                • Doesn’t run under Mac OSX

                Verdict: ScanPapyrus is a useful photos scanner software tool that will be appreciated both by advanced users and beginners. It is quite simple to use, as it is enough to choose a picture or document that you are going to scan, run the program, and click on the Scan Page button.

                Once your image has been scanned, you can select a folder for an output file. All in all, this multiple photo scanning software is easy to master if you compare it with other programs that allow for sending faxes or scanning documents.

                Another advantage of this photos scanner software is that you can choose paper size and adjust DPI. There are several scanning tools available. The Photocopy feature allows for using any scanner for printing copies of a scanned document. It is perfect for those who need to create multiple top-notch quality copies of one document.

                1/2
                • scanpapyrus photo scanning software
                  creative cloud all special offers creative cloud all special offers