أفضل 11 جهاز ماسح ضوئي للصور للمصورين الفوتوغرافيين في 2023

بواسطة Robin Owens, Hamdi al-Kazmi 2023-01-27, Arabic Blog

اختر ماسح ضوئي للصور لإنشاء نسخ رقمية من صورك.

أعلى 3 ماسحات ضوئية للصور

بمساعدة أفضل ماسح ضوئي للصور ، يمكنك رقمنة الصور في غضون ثوانٍ مع الحفاظ على جودتها تمامًا. لا يقدم السوق سوى خيارين من الخيارات التي تتضمن وظائف صديقة للتصوير الفوتوغرافي مع ضمان إعادة إنتاج دقيقة وسرعات مسح ضوئي رائعة. ستجد أدناه مجموعة من الماسحات الضوئية للصور الأكثر استخدامًا جنبًا إلى جنب مع المعلومات التي ستساعدك على اختيار الخيار الأمثل لاحتياجاتك.

أفضل 11 ماسحة ضوئية للصور للحصول على صور عالية الجودة في 2023

  1. Epson FastFoto FF-680W - FixThePhoto اختيار المحررين
  2. Fujitsu PA03656-B005 - ماسحة ضوئية عالية السرعة
  3. Canon CanoScan Lide 400 Slim - ماسح ضوئي مسطح ميسور التكلفة
  4. Plustek ePhoto Z300 - مشاركة مريحة على وسائل التواصل الاجتماعي
  5. Canon P-208II - أفضل ماسح ضوئي للصور المحمولة
  6. Epson Perfection V850 Pro - ماسح ضوئي احترافي للصور
  7. Plustek OpticSlim 1180 - لمسح الصور كبيرة الحجم
  8. HP Officejet 7612 A3 Printer Scanner - خيار الكل في واحد للمسح الضوئي والطباعة
  9. Epson WorkForce ES-580 - الماسح الضوئي دفعة واحدة
  10. Brother DS-820 - ماسح ضوئي للصور الخفيفة
  11. Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP - ماسح ضوئي للصور متعدد الاستخدامات

عند تحديد أفضل ماسح ضوئي للصور ، أخذت في الحسبان العديد من العوامل المهمة مثل الجودة والسعر والسعة والسرعة والحجم. بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن طراز ميسور التكلفة للاستخدام المنزلي أو ماسح ضوئي أكثر تقدمًا لاستوديو التصوير الفوتوغرافي الخاص بك ، فستجد الخيار المناسب أدناه.

1. Epson FastFoto FF-680W - اختيارنا

FixThePhoto اختيار المحررين
إبسون فاست فوتو ff680w ماسح الصور

مقاس : 6.7 × 11.7 × 6.9 بوصة |قرار بصري : 600 نقطة لكل بوصة |سرعة المسح : 60 صفحة / دقيقة |عمق اللون : 24 بت ملون / 8 بت أحادي اللون

  • ✚ سرعة رائعة
  • ✚ وظيفة لاسلكية
  • دقة رائعة
  • ✚ درج إدخال كبير لمسح الدُفعات
  • - لا أحد

Epson FastFoto FF-680W ماسح الصور اللاسلكي عالي السرعة هو أحد أفضل الخيارات المتاحة في السوق. إنه مصمم من الألف إلى الياء لإرضاء تجربة المسح السريع والمريح مع جميع أنواع ورق الصور الفوتوغرافية.

يمكن أن تعمل مع كل من الصور الحديثة والقديمة. علاوة على ذلك ، يمكن لـ FF-680W من خلال الماسح الضوئي الخاص بها التعامل مع صور بولارويد. يأتي هذا الجهاز مزودًا ببرنامج ذكي يمكنه استعادة المستندات التالفة. نظرًا لكونه فائق السرعة ، يتيح لك هذا الماسح الضوئي تبسيط سير العمل وأتمتة العديد من العمليات بسبب وحدة التغذية التلقائية للمستندات والنسخ الاحتياطي السحابي التلقائي.

2. Fujitsu PA03656-B005

ماسحة ضوئية عالية السرعة
fujitsu pa03656b005 الماسح الضوئي للصور

مقاس : 15.5 × 10.9 × 9.8 بوصة |قرار بصري : 600 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 25 صفحة / دقيقة |عمق اللون : 24 بت اللون / 8 بت أحادية اللون

  • ✚ يمكن تشغيله عن بعد
  • ✚ أداء رائع
  • ✚ تأمين خصوصية البيانات بكلمة مرور وحماية هوية رقمية
  • - يدعم الاتصال اللاسلكي جهاز كمبيوتر واحد فقط في كل مرة

تقدم Fujitsu PA03656-B005 أفضل أداء يمكن أن تتوقعه من الماسحات الضوئية للصور في هذا النطاق السعري. نظرًا لكونه مكلفًا للغاية ، فإن إمكانياته تبرر سعره تمامًا ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى مسح الكثير من الصور ضوئيًا. أيضًا ، هذا النموذج مناسب لاحتياجات المكاتب الكبيرة.

يقوم بإنشاء كلمة مرور ومعرف رقمي ملفات PDF مرفقة ، وهي مثالية للحفاظ على المعلومات الشخصية آمنة. يمكن مقارنة أداء تغذية الورق لـ PA03656-B005 بالأجهزة السريعة وعالية الحجم. يحتوي طراز فوجيتسو هذا على محرك معالجة GI مبتكر مدمج ، والذي يسمح لك بالتحكم لاسلكيًا في الماسح الضوئي باستخدام الهاتف المحمول تطبيق مسح المستندات.

3. Canon CanoScan Lide 400 Slim

ماسح ضوئي مسطح ميسور التكلفة
ماسح ضوئي للصور كانون كانوسكان lide400slim

مقاس : 14.5 × 7.7 × 0.4 بوصة |قرار بصري : 4800 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 7 صفحات / دقيقة |عمق اللون : 48 بت ملون / 8 بت أحادي اللون

  • ✚ يتضمن دعائم للحفاظ على الوضع الرأسي
  • نتائج مفصلة وملونة بالكامل
  • ✚ يسمح بنقل الملفات إلى المنصات السحابية
  • ✚ سهل الاستعمال
  • - لا يمكن التحكم بهاتفك
  • - لا يمكن الاتصال لاسلكيًا

هذا كانون الماسحة الضوئية المسطحة هو خيار ميسور التكلفة إلى حد ما مع مراعاة الميزات المليئة به. نظرًا لكونه مصممًا للمستخدمين العاديين ، فهو سريع نوعًا ما ويمكنه مسح دقة تصل إلى 4800 نقطة في البوصة كحد أقصى. علاوة على ذلك ، يعمل Lide 400 Slim مع المستندات بما في ذلك حجم الخطاب.

يوفر مسحًا سريعًا لمدة 8 ثوانٍ ويقدم نتائج عالية الجودة. هذه ماسح ضوئي للصور من كانون يمكنه أيضًا تحسين صورك باستخدام ميزات استعادة الألوان وإزالة الغبار. يعد هذا الطراز خيارًا رائعًا لمن لديهم مساحة مكتبية صغيرة حيث يمكن وضعها في وضع مستقيم. حتى في هذا الموقف ، يقوم بمسح الصور التفصيلية.

يمكن توصيل Canon CanoScan Lide 400 Slim بجهاز كمبيوتر عبر منفذ USB من النوع C. يوجد في الجزء الأمامي من الماسح الضوئي خمسة أزرار فعلية مثل المسح التلقائي والنسخ والبدء والإنهاء والإرسال. يمكنك استخدامها لتشغيل الماسح الضوئي. هذا التصميم المتواضع يجعل هذا النموذج سهل الاستخدام للغاية.

4. Plustek ePhoto Z300

مشاركة مريحة على وسائل التواصل الاجتماعي
plustek ephoto z300 ماسح الصور

مقاس : 11.4 × 6.3 × 6.2 بوصة |قرار بصري : 300-600 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 12-30 صفحة / دقيقة |عمق اللون : 24 بت ملون / 8 بت أحادي اللون

  • ✚ وظائف التحرير
  • ✚ فائق السرعة
  • أدوات قص وتدوير أوتوماتيكية
  • ✚ تصميم بسيط
  • ✚ يتضمن بكرة ناعمة للحماية من أشعة الشمس
  • - وحدة التغذية اليدوية للمستندات

Plustek ePhoto Z300 هو خيار رائع إذا كنت تقدر تجربة المستخدم البديهية والتصميم المتواضع. نظرًا لكونه سريعًا إلى حد ما ، فإنه ينتج صورًا ذات جودة لائقة. بصرف النظر عن صور 8 × 10 ، يمكنه مسح ورق بحجم A4. يحتوي ePhoto Z300 على ماسح ضوئي قابل للسحب ، وهو أكثر كفاءة مقارنة بالأجهزة المسطحة.

بالإضافة إلى ذلك ، هذا الماسح الضوئي Plustek مضغوطة نوعًا ما ، لذا فهي تناسب أي مكان. يأتي مزودًا ببرنامج تنقيح مدمج مصمم لتقليل الضرر المحتمل للصور القديمة. أيضًا ، يتميز هذا الطراز بدقة بصرية تصل إلى 600 نقطة في البوصة.

هذه الماسح الضوئي للشرائح يقدم قائمة واسعة من أدوات التحرير التي تمكنك من تحسين جودة عملك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامه لحفظ صورك الرقمية ونشرها على Facebook أو Flickr أو Twitter.

5. Canon P-208II

أفضل ماسح ضوئي للصور المحمولة
ماسح الصور كانون p208ll

مقاس : 15.25 × 5.75 × 4.75 بوصة |قرار بصري : 600 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 8 صفحات / دقيقة |عمق اللون : 24 بت ملون / 256 مستوى تدرج الرمادي

  • ✚ صغير ومحمول
  • ✚ بأسعار معقولة
  • ✚ جودة صورة رائعة
  • ✚ حفظ الملفات على المنصات السحابية
  • - لا تتوافق شبكة Wi-Fi مع المعايير الحديثة

يعد Canon P-208II ماسحًا ضوئيًا نحيفًا وصغير الحجم وخفيف الوزن يمكن استخدامه في الاستوديو أو المنزل أو اصطحابه معك في رحلاتك. يمكنك استخدامه لمسح الصور مباشرة إلى عدة صور التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive و Box و QuickBooks Online و Evernote و SharePoint والعديد من الآخرين. إنها توفر سرعة رائعة وتمكنك من مسح وجهين من المستند ضوئيًا في وقت واحد وبالألوان مع القدرة على معالجة ما يصل إلى 8 صفحات في الدقيقة.

يقوم معظم المستخدمين بتوصيل الماسح الضوئي عبر USB ولكن يمكنك أيضًا الاستفادة من وحدة Wi-Fi المتوفرة لحفظ النتائج الممسوحة ضوئيًا على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي لاسلكيًا. لا يعمل الطراز P-208II على بطارية في حين أنه سهل الاستخدام وعملي للغاية. هذا الماسح الضوئي مناسب لرقمنة جميع أنواع الملفات بما في ذلك الصور وبطاقات العمل والمستندات الكبيرة والإيصالات وما إلى ذلك.

6. Epson Perfection V850 Pro

ماسح ضوئي احترافي للصور
ماسح ضوئي للصور epson perfection v850 pro

مقاس : 12.1 × 19.8 × 6 بوصات |قرار بصري : 6400 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 2 صفحة / دقيقة |عمق اللون : 48 بت

  • دقة بصرية رائعة
  • مسح فائق السرعة
  • ✚ استعادة الصور العتيقة
  • ✚ اختيار العدسة التلقائي
  • - غالي السعر

يعد Epson Perfection V850 Pro ماسحًا ضوئيًا للصور مصممًا بشكل أساسي للاستخدام الاحترافي ويسمح لك بتلقي صور رقمية بأعلى جودة بفضل الدقة البصرية التي تصل إلى 4800 نقطة في البوصة للمسح الضوئي الانعكاسي و 6400 نقطة في البوصة لحاملي الأفلام. يمكنك استخدام هذا النموذج لرقمنة جميع أنواع الصور الفوتوغرافية ، ولفائف الأفلام ، والسلبيات. يعتبر على نطاق واسع من بين الأفضل ماسحات ضوئية للأفلام، حيث يتيح لك المسح الضوئي صور الفيلم بجودة مطلقة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا الماسح الضوئي قادر على تحديد العدسة المثالية تلقائيًا ويتم تزويده بتقنية Digital ICE التي توفر استعادة تلقائية للصور وتتميز بنطاق ديناميكي عالٍ لتأمين إعادة إنتاج نغمة فائقة وضمان أن النتيجة الممسوحة ضوئيًا لها نفس الألوان والنطاق الديناميكي والمستوى من التفاصيل كالصورة الأصلية.

7. Plustek OpticSlim 1180

لمسح الصور كبيرة الحجم
plustek opricslim1180 الماسح الضوئي للصور

مقاس : 23.2 × 16 × 2.7 بوصة |قرار بصري : 1200 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 4-6 صفحات / دقيقة |عمق اللون : إدخال 48 بت ، إخراج 24 بت

  • ✚ يمكن استخدامها مباشرة بعد الإطلاق
  • ✚ مزود ببرامج متقدمة
  • ✚ صديقة للبيئة وموفرة للطاقة
  • ✚ سهل الاستخدام وبديهية
  • - يصدر القليل من الضوضاء

هذه بحجم A3 الماسح الضوئي عالي الدقة، يسمح Plustek OpticSlim 1180 للمستخدمين بالحصول على عمليات مسح ضوئي بجودة احترافية للصور والمستندات التاريخية وسجلات القصاصات والمزيد. باستخدام الأزرار المريحة التي تعمل بلمسة واحدة ، يمكنك التحكم بسهولة في الجهاز.

يتميز Plustek OpticSlim 1180 بخفة وزنه وصغر حجمه ، لذا يمكنك وضعه في مساحة سطح مكتب صغيرة. لا يغير مصدر ضوء LED لهذا المنتج اللون من مسح ضوئي إلى مسح ضوئي وبمرور الوقت يعمل الماسح الضوئي. من الممكن إرسال عمليات المسح الضوئي إلى الطابعات أو المجلدات أو رسائل البريد الإلكتروني أو FTP. يمكنك أيضًا فحص الملفات مباشرة إلى العديد من التطبيقات. يعد Plustek OpticSlim 1180 صاخبًا إلى حد ما ، ولكن هذا الماسح الضوئي عالي الجودة يقدم مخرجات تفوق التوقعات.

8. HP Officejet 7612 A3 Printer Scanner

خيار الكل في واحد للمسح الضوئي والطباعة
ماسح ضوئي للصور hp officejet7612 a3

مقاس : 3 × 5 إلى 11.7 × 17 بوصة |قرار بصري : 1200 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 22 صفحة / دقيقة |عمق اللون : 24 بت

  • مسح ضوئي كبير الحجم
  • ✚ خيارات الطباعة
  • ✚ وحدة تغذية تلقائية بالمستندات
  • ✚ شاشة تعمل باللمس مريحة
  • - ضخم
  • - لا يوجد قارئ بطاقات

على عكس المنتجات الأخرى من هذه المراجعة ، فإن Officejet 7612 ليس مجرد ماسح ضوئي مخصص للصور ، حيث يجمع هذا النموذج بين وظائف الماسح الضوئي والطابعة وجهاز الفاكس. نتيجة هذا ماسح ضوئي متعدد الإمكانات هو أكثر عالمية. يمكنك استخدامه لرقمنة صورك بسهولة أو استخدام اتصال Wi-Fi المتوفر لمشاركة المستندات الممسوحة ضوئيًا مع المستخدمين على مستوى العالم عبر البريد الإلكتروني. علاوة على ذلك ، تتيح لك الدقة البصرية التي تبلغ 1200 نقطة في البوصة الاستمتاع بجودة مسح ضوئي من الدرجة الأولى وبسعر مناسب.

من خلال تثبيت تطبيق HP Smart المتخصص ، ستتمكن من تكوين الطابعة بسهولة وبدء عملية المسح الضوئي من هاتفك الذكي وطلب مسحوق الحبر وطباعة الملفات من الخدمات السحابية مثل iCloud و Dropbox و Google Drive. تعمل شاشة اللمس المتوفرة على تسهيل مهمة تعديل الإعدادات المختلفة وتضيف وحدة التغذية التلقائية للمستندات طبقة أخرى من الراحة لروتين المسح الضوئي للتصوير الفوتوغرافي.

9. Epson WorkForce ES-580

الماسح الضوئي دفعة واحدة
إبسون وركس فورس es580 ماسح ضوئي للصور

مقاس : 6.65 × 11.65 × 6.57 بوصة |قرار بصري : 300 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 35 صفحة / دقيقة |عمق اللون : 24 بت خارجي / 30 بت داخلي

  • ✚ وحدة تغذية تلقائية بالمستندات
  • ✚ سهولة مشاركة الملفات
  • ✚ اتصال لاسلكي
  • ✚ الألوان الذكية وتحرير الصور
  • - درج ورق متذبذب

معتبرا أنها من الدرجة الممتازة الماسح الضوئي للمستند، يعد Epson WorkForce ES-580 خيارًا ميسور التكلفة إلى حد ما. مع عمق ألوان داخلي يبلغ 30 بت ، يوفر ES-400 ألوانًا دقيقة ونابضة بالحياة. توفر تقنية المعالجة من إبسون تحسينًا تلقائيًا للصور بالإضافة إلى الألوان الذكية والتحرير. من الممكن اقتصاص صورة وإزالة الخلفية وصفحة فارغة.

يعد Epson WorkForce ES-580 جهازًا موجهًا للمستخدم ، لذا من السهل جدًا إعداده وتشغيله. تتيح وحدة التغذية التلقائية للمستندات إمكانية عرض أكوام المستندات بسرعة. بفضل الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس 4.3 والاتصال اللاسلكي ، يمكنك بسهولة إجراء المسح الضوئي للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وحسابات التخزين السحابي عبر الإنترنت من سطح المكتب الخاص بك ، و محركات الأقراص الصلبة الخارجية ماسح ضوئي LCD أو تطبيق Epson Smart Panel. بفضل نظام إدارة الملفات المبسط ، يمكنك إنشاء ملفات PDF مع إمكانية البحث في النص باستخدام OCR وتحويل المستندات الممسوحة ضوئيًا إلى ملفات Word و Excel قابلة للتحرير.

10. Brother DS-820

ماسح ضوئي للصور الخفيفة
الماسح الضوئي شقيق ds820 للصور

مقاس : 2.1 × 12.1 × 1.6 بوصة |قرار بصري : 1200 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 8 صفحات / دقيقة |عمق اللون : 48 بت

  • ✚ خفيف الوزن ومحمول
  • ✚ نقل الصور الممسوحة ضوئيًا عبر شبكة Wi-Fi
  • ✚ خيارات متعددة لإمداد الطاقة
  • ✚ تصميم أنيق
  • - نظام تحميل ورق غير ملائم

DS-820 هو أفضل ماسح ضوئي للصور للمستخدمين الذين لديهم مساحة عمل محدودة. الأشخاص الذين يقدرون قابلية النقل سينشون من خلال هذا الماسح الضوئي المدمج الكامل الذي يمكن حمله في حقيبة عمل. سيضمن DS-820 أنك لن تواجه أي مشاكل في محاولة مسح الصور وبطاقات العمل والإيصالات وبطاقات الهوية والمستندات الأخرى. يعمل هذا الماسح الضوئي لشبكة Wi-Fi على بطارية قابلة لإعادة الشحن أو عبر كبل USB ، ولهذا يمكنك بسهولة إقرانه بملقم طابعة iPhone إذا نشأت مثل هذه الحاجة.

يسمح هذا النموذج بحفظ الصور الممسوحة ضوئيًا في مواقع مختلفة ، بما في ذلك بطاقات SD لـ DSLRs، والتي يمكن أن تفعل المعجزات لتبسيط إدارة الصور الخاصة بك. يتوفر البرنامج الخاص بالماسح الضوئي على أنظمة Linux و Windows و Mac ويسمح لك بتصدير الصور الممسوحة ضوئيًا إلى مجلدات يحددها المستخدم والبريد الإلكتروني وخوادم FTP والطابعات. إذا كنت مهتمًا باستخدام ماسح ضوئي محمول للصور ، فهذا خيار رائع يجب مراعاته.

11. Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP

ماسح ضوئي للصور متعدد الاستخدامات
حلول vupoint ماجيك wand pdsdk st470 vp photo scanner

مقاس : 13.2 × 3.2 × 2.1 بوصة |قرار بصري : 1200 نقطة في البوصة |سرعة المسح : 8-20 صفحة / دقيقة |عمق اللون : 24 بت ملون / 8 بت أحادي اللون

  • ✚ يمكن استخدامها بدون جهاز كمبيوتر
  • ✚ محمول
  • يأتي مع شاشة LCD ملونة لمعاينة الصور
  • ✚ تقريب رقمي 4x-8x
  • - لا يحتوي على فتحة لبطاقة الذاكرة

نظرًا لكونه خيارًا عالميًا ، يمكن أن يعمل Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP كجهاز ماسح ضوئي محمول وماسح ضوئي للتغذية اليدوية جنبًا إلى جنب مع قفص الاتهام. وهو يدعم المسح الضوئي ذو التنسيق الكبير بمساحة مسح قصوى تبلغ 8.5 × 125 بوصة.

باستخدام شاشة ملونة مقاس 1.5 بوصة ، يمكنك معاينة الصور وتكبيرها لمعرفة جودة المسح. هذا يجعله جهازًا لا غنى عنه إذا كان الأمر يتعلق بمسح الصور الأصلية ضوئيًا ، فسيكون من المستحيل إعادة المسح الضوئي لاحقًا إذا لم تظهر الصورة الممسوحة ضوئيًا بشكل جيد. هذه ماسحة ضوئية كبيرة الحجم سهل الاستخدام تمامًا. عيب هذا الجهاز هو أن المجموعة لا تحتوي على بطاقة ذاكرة. هذا أمر ضروري في الاعتبار قبل شراء جهاز.

صورة اسم الميزات
epson fastfoto ff680w
Epson FastFoto FF-680W
اختيارنا
  • سرعة مذهلة
  • الاتصال اللاسلكي
  • مسح ضوئي عالي الدقة
CHECK PRICE
fujitsu pa03656b005
Fujitsu PA03656-B005
سريع
  • جهاز التحكم
  • حماية كلمة المرور
  • تطبيق احتكاري
CHECK PRICE
canon canoscan lide400 slim
Canon CanoScan Lide 400 Slim
الرخيص
  • سعر معقول
  • نتائج مفصلة
  • سهل الاستخدام
CHECK PRICE
plustek ephoto z300
Plustek ePhoto Z300
مشاركة سهلة
  • وظيفة التحرير
  • الاقتصاص التلقائي
  • تصميم دقيق
CHECK PRICE
canon p208ll
Canon P-208II
محمول
  • المدمج
  • دعم التخزين السحابي
  • اتصال USB
CHECK PRICE
epson perfection v850 pro
Epson Perfection V850 Pro
المحترفين
  • الكشف التلقائي عن العدسة
  • استعادة الصور
  • أداء رائع
CHECK PRICE
plustek opticslim 1180
Plustek OpticSlim 1180
شكل كبير
  • مسح ضوئي بتنسيق A3
  • مريحة وبديهية
  • كفاءة الطاقة
CHECK PRICE
hp officejet 7612 a3 printer scanner
HP Officejet 7612 A3 Printer Scanner
استخدام شخصي
  • دقة عالية
  • يفتقر إلى دقة 4K
CHECK PRICE
epson workforce es580
Epson WorkForce ES-580
عالمي
  • طابعة وماسحة ضوئية
  • وحدة التغذية التلقائية
  • شاشة لمسية
CHECK PRICE
brother ds820
Brother DS-820
وزن خفيف
  • محمول
  • تصميم حديث
  • اتصال واي فاي
CHECK PRICE
vupoint solutions magic wand pdsdkst470vp
Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP
متعدد الجوانب والاستعمالات
  • تكبير
  • نتائج عالية الجودة
  • ضوابط مريحة
CHECK PRICE

كيف تختار أفضل ماسح ضوئي للصور؟

هناك مجموعة من العوامل المهمة التي يجب عليك التفكير فيها قبل أن تتمكن من تحديد الأفضل الماسح الضوئي للصور لاحتياجاتك. فيما يلي بعض المواصفات التي يجب عليك أخذها في الاعتبار عند تقييم ما يقدمه كل خيار إلى الجدول:

ماسح ضوئي للصور بدقة وعمق ألوان

دقة . تشير الدقة إلى مستوى تفاصيل الصورة الذي يمكن للماسح الضوئي سحبه من الصورة. تتطلب الطباعة المكتبية دقة عالية مع وحدات بكسل مرئية بوضوح. يمكن أن يكون للصور التي يتم تحميلها على الويب دقة أقل. الدقة القياسية للصورة للاستخدام العام هي 300 نقطة في البوصة. لطباعة الصور ، يمكنك أن تصل إلى 1200 نقطة في البوصة. مع 3200 نقطة في البوصة أو أعلى ، يمكنك الحصول على تكبير مناسب للصور.

عمق اللون . يمكن مسح الصور بأعماق لونية مختلفة. يحدد هذا مقدار المعلومات التي يجمعها الماسح الضوئي حول صورة معينة. عمق اللون القياسي المستخدم للأغراض العامة هو 24 بت. إذا كنت بحاجة إلى إنتاج صور عالية الجودة ، فاحرص على الانتباه إلى ماسح ضوئي 30 بت. في حال كنت تخطط لمسح صور بالأبيض والأسود أو أحادية اللون ، يمكنك الحصول على نتيجة أفضل باستخدام ماسح ضوئي يوفر عمق بت أعلى.

ماسحة ضوئية للصور متوافقة مع السرعة وأنواع الصور

سرعة . إذا كنت تخطط لاستخدام ماسح ضوئي بانتظام ، فإن اختيار جهاز سريع السرعة يبدو وكأنه فكرة لتوفير الوقت. تصفح المراجعات المختلفة لماسح الصور لمعرفة مدى سرعة عمل جهاز معين بدرجات دقة مختلفة.

توافق أنواع الصور . من الضروري فهم نوع الصور التي ستقوم بمسحها ضوئيًا. على الرغم من أنه يمكنك في بعض الأحيان تغيير التنسيق ، فإن معظم المستخدمين يفضلون حجمًا ونوعًا معينًا للصورة ، على سبيل المثال ، صور 4x6 أو صور 8x10 أو صور سلبية. لا يعمل الماسح الضوئي المسطح العادي لمسح الأفلام والصور السلبية.

نوع المغذيات والماسح الضوئي للصور الميزانية

نوع المغذيات . هناك نوعان من المغذيات: تلقائية ويدوية. تتطلب الماسحات الضوئية المسطحة أن يقوم المستخدم بتغذية كل صفحة يدويًا. يوفر هذا النوع من الماسحات عمليات مسح ضوئي بجودة أعلى مقارنة بنظيراتها ، ولكن قد يستغرق مسح مجموعة من الصور ضوئيًا وقتًا طويلاً. تسمح لك المغذيات التلقائية بتغذية صور متعددة في الماسح الضوئي. ومع ذلك ، من المحتمل أن يحدث انحشار للورق في بعض الأحيان مما قد يؤدي إلى إتلاف الصور ، خاصةً إذا كانت ضعيفة.

الدخل . الماسحات الضوئية للصور متوفرة في نطاق واسع من الأسعار. ضع في اعتبارك الخيارات المختلفة وحدد الخيار الذي يمكنك تحمل تكلفته. تبدأ الماسحات الضوئية للاستخدام الاحترافي بسعر 1000 دولار. ومع ذلك ، ربما لا تحتاج إلى ماسح ضوئي كبير الحجم ، لذلك يمكنك التفكير في خيار أكثر بأسعار معقولة بحوالي 500 دولار. بالطبع ، إذا كنت بحاجة إلى نتائج نوعية ، فمن الأفضل عدم شراء جدًا ماسح ضوئي رخيص أقل من 100 دولار.

GET 60% OFF GET 60% OFF

11 Best Photo Scanners for Photographers in 2022

By Robin Owens 19 days ago, Scanners

Pick a photo scanner to create digital copies of your images.

top 3 photo scanners

With the help of the best photo scanner, you can digitize images in a matter of seconds while fully preserving their quality. The market only offers a couple of options that include photography-friendly functionality while guarantying accurate reproduction and terrific scanning speeds. Below you’ll find a rundown of the most frequently used photo scanners along with information that will help you pick the optimal option for your needs.

Top 11 Photo Scanners for High Quality Pictures in 2022

  1. Epson FastFoto FF-680W - FixThePhoto editors’ choice
  2. Fujitsu PA03656-B005 - High-speed photo scanner
  3. Canon CanoScan Lide 400 Slim - Affordable flatbed scanner
  4. Plustek ePhoto Z300 - Convenient social media sharing
  5. Canon P-208II - Best portable photo scanner
  6. Epson Perfection V850 Pro - Professional photo scanner
  7. Plustek OpticSlim 1180 - For scanning large-scale photos
  8. HP Officejet 7612 A3 Printer Scanner - All-in-one option for scanning and printing
  9. Epson WorkForce ES-580 - Batch photo scanner
  10. Brother DS-820 - Light-duty photo scanner
  11. Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP - Versatile photo scanner

When determining the best scanner for photos, I accounted for numerous important factors like quality, price, capacity, speed, and size. Regardless of whether you’re looking for an affordable model for home use or a more advanced scanner for your photography studio, you’ll find a suitable option below.

1. Epson FastFoto FF-680W – Our Choice

FixThePhoto editors’ choice
epson fastfoto ff680w photo scanner

Size: 6.7 x 11.7 x 6.9 inches | Optical Resolution: 600 DPI | Scan Speed: 60pages/min | Color Depth: 24-bit color / 8-bit monochrome

  • ✚ Terrific speed
  • ✚ Wireless functionality
  • ✚ Fantastic precision
  • ✚ Big input tray for batch scanning
  • None
Rating

Epson FastFoto FF-680W wireless high-speed photo scanner is one of the best options available on the market. It is designed from the ground up to please with fast and convenient scanning experience with all types of photo paper.

It can work with both modern and old photographs. Moreover, with its pull-through scanner, FF-680W can handle polaroids. This device comes with smart software that can restore damaged documents. Being ultra-fast, this scanner allows you to simplify your workflow and automate numerous processes due to an auto document feeder and auto cloud backups.

2. Fujitsu PA03656-B005

High-speed photo scanner
fujitsu pa03656b005 photo scanner

Size: 15.5 x 10.9 x 9.8 inches | Optical Resolution: 600 dpi | Scan Speed: 25 pages / minute | Color Depth: 24 Bits Color / 8 Bits Monochrome

  • ✚ Can be operated remotely
  • ✚ Great performance
  • ✚ Secure data privacy with a password and digital ID protection
  • Wireless connectivity supports only one PC at a time
Rating

Fujitsu PA03656-B005 delivers the best performance you can expect from the photo scanners in this price range. Being quite expensive, its capabilities completely justify its price, especially if you need to scan a lot of photos. Also, this model is suitable for large office needs.

It generates a password and digital ID attached PDF files, which is ideal to keep the personal information secure. The paper feeding performance of PA03656-B005 can be compared with speedy and high-volume devices. This Fujitsu model has a built-in innovative GI processing engine, which allows you to wirelessly control the scanner using the mobile document scanning app.

3. Canon CanoScan Lide 400 Slim

Affordable flatbed scanner
canon canoscan lide400slim photo scanner

Size: 14.5 x 7.7 x 0.4 inches | Optical Resolution: 4800 dpi | Scan Speed: 7 pages / minute | Color Depth: 48-bit color / 8-bit monochrome

  • ✚ Includes kickstands for maintaining a vertical placement
  • ✚ Fully-colorized and detailed results
  • ✚ Allows transferring files to cloud platforms
  • ✚ User-friendly
  • Can’t be controlled with your phone
  • Can’t be connected wirelessly
Rating

This Canon flatbed scanner is a rather affordable option taking into account the features it is packed with. Being designed for average users, it is rather fast and can scan up to a maximum resolution of 4800 dpi. Moreover, Lide 400 Slim works with documents including the letter size.

It offers fast 8 seconds scanning and delivers high-quality results. This Canon photo scanner can even enhance your photos with color restore and dust removal features. This model is a great option for those, who have small desk space as it can be placed upright. Even in this position, it scans detailed pictures.

Canon CanoScan Lide 400 Slim can be connected to a computer via USB Type-C. On the front of the scanner, there are five physical buttons such as Auto Scan, Copy, Start, Finish, and Send. You can use them to operate the scanner. Such modest design makes this model very user-friendly.

4. Plustek ePhoto Z300

Convenient social media sharing
plustek ephoto z300 photo scanner

Size: 11.4 x 6.3 x 6.2 inches | Optical Resolution: 300-600 dpi | Scan Speed: 12-30 pages / minute | Color Depth: 24-bit color / 8-bit monochrome

  • ✚ Editing functionality
  • ✚ Superfast
  • ✚ Automatic cropping and rotation tools
  • ✚ Minimalist design
  • ✚ Includes a soft roller for photoprotection
  • Manual document feeder
Rating

Plustek ePhoto Z300 is a great option if you appreciate intuitive user experience and modest design. Being rather fast, it produces images of decent quality. Apart from 8x10 photos, it can scan A4 size paper. ePhoto Z300 has a pull-through scanner, which is more efficient compared to a flatbed device.

Additionally, this Plustek scanner is rather compact, so it will fit anywhere. It comes with an in-built retouching program designed to minimize potential harm to old photos. Also, this model features an optical resolution of up to 600 dpi.

This slide scanner offers an extensive list of editing tools that enable you to improve the quality of your work. Additionally, you can use it to save your digitized photos and post them on Facebook, Flickr, or Twitter.

5. Canon P-208II

Best portable photo scanner
canon p208ll photo scanner

Size: 15.25 x 5.75 x 4.75 inches | Optical Resolution: 600 dpi | Scan Speed: 8 pages / minute | Color Depth: 24-bit color / 256-level grayscale

  • ✚ Small and portable
  • ✚ Reasonably priced
  • ✚ Terrific image quality
  • ✚ Save files to cloud platforms
  • Wi-Fi doesn’t meet modern standards
Rating

Canon P-208II is a thin, compact, and lightweight photo scanner that can be used in your studio, house or taken with you on your trips. You can use it for scanning pictures straight to multiple cloud storages like Dropbox, Google Drive, OneDrive, Box, QuickBooks Online, Evernote, SharePoint, and several others. It provides terrific speed and enables you to scan two sides of a document simultaneously and in color while being able to process up to 8 pages per minute.

Most users connect the scanner via USB but you can also take advantage of the provided Wi-Fi unit for saving the scanned results to your smartphone or tablet wirelessly. The P-208II doesn’t run on a battery while being pleasantly user-friendly and highly functional. This scanner is suitable for digitizing all kinds of files including photos, business cards, large documents, receipts, etc.

6. Epson Perfection V850 Pro

Professional photo scanner
epson perfection v850 pro photo scanner

Size: 12.1 x 19.8 x 6 inches | Optical Resolution: 6400 dpi | Scan Speed: 2 pages / minute | Color Depth: 48-bit

  • ✚ Terrific optical resolution
  • ✚ Superfast scanning
  • ✚ Restore antique photos
  • ✚ Auto lens selection
  • High price
Rating

The Epson Perfection V850 Pro is a picture scanner that is primarily designed for professional use and allows you to receive digitized photos of the highest quality thanks to the optical resolution of up to 4800dpi for reflective scanning and 6400dpi for film holders. You can use this model for digitizing all types of photographs, film rolls, and negatives. It's widely considered to be among the best film scanners, as it lets you scan film photos in ultimate quality.

Additionally, this scanner is capable of automatically determining the optimal lens and is supplied with Digital ICE technology that offers automatic image restoration and boasts a high dynamic range to secure superior tone reproduction and ensure the scanned result has the same colors, dynamic range, and level of detail as the original image.

7. Plustek OpticSlim 1180

For scanning large-scale photos
plustek opricslim1180 photo scanner

Size: 23.2 x 16 x 2.7 inches | Optical Resolution: 1200 dpi | Scan Speed: 4-6 pages / minute | Color Depth: 48-bit input, 24-bit output

  • ✚ Can be used immediately after launch
  • ✚ Supplied with advanced software
  • ✚ Environmentally-friendly and energy-efficient
  • ✚ User-friendly and intuitive
  • Makes quite a bit of noise
Rating

This A3 tabloid-sized high resolution scanner, Plustek OpticSlim 1180 allows users to get professional-quality scans of photos, historical documents, scrapbooks, and more. With convenient one-touch buttons, you can easily control the device.

Plustek OpticSlim 1180 is lightweight and compact, so you can place it even in a small desktop space. The LED light source of this product doesn't change the color from scan to scan and over the time the scanner is on. It is possible to send scans to printers, folders, emails, or FTP. You can also scan files directly to numerous apps. Plustek OpticSlim 1180 is rather noisy, but this high-quality photo scanner delivers output beyond expectations.

8. HP Officejet 7612 A3 Printer Scanner

All-in-one option for scanning and printing
hp officejet7612 a3 printer scanner photo scanner

Size: 3 x 5 to 11.7 x 17 inches | Optical Resolution: 1200 dpi | Scan Speed: 22 pages / minute | Color Depth: 24-bit

  • ✚ Large format scanning
  • ✚ Printing options
  • ✚ Automatic document feeder
  • ✚ Convenient touchscreen
  • Bulky
  • No card reader
Rating

In contrast to other products from this review, the Officejet 7612 isn’t just a dedicated photo scanner, as this model combines the functionality of a scanner, printer, and fax machine. As a result, this all-in-one scanner is far more universal. You can use it to conveniently digitize your photos or employ the provided Wi-Fi connectivity to share scanned documents with users globally via email. Moreover, the provided optical resolution of 1200dpi allows you to enjoy top-notch scanning quality for an affordable price.

By installing the specialized HP Smart app, you’ll be able to easily configure the printer, start the scanning process from your smartphone, order toner, and print files from cloud services like iCloud, Dropbox, and Google Drive. The provided touchscreen makes the task of tweaking various settings a breeze and the automatic document feeder adds another layer of convenience to the photography scanning routine.

9. Epson WorkForce ES-580

Batch photo scanner
epson worksforce es580 photo scanner

Size: 6.65 x 11.65 x 6.57 inches | Optical Resolution: 300 dpi | Scan Speed: 35 pages / minute | Color Depth: 24-bit external / 30-bit internal

  • ✚ Automatic document feeder
  • ✚ Convenient file sharing
  • ✚ Wireless connectivity
  • ✚ Smart color and photo editing
  • Wobbly paper tray
Rating

Considering it’s a premium-grade document scanner, Epson WorkForce ES-580 is a rather affordable option. With 30-bit internal color depth, ES-400 delivers precise and vibrant colors. Epson processing technology offers auto image enhancement as well as smart color and editing. It is possible to crop an image, remove the background and a blank page.

Epson WorkForce ES-580 is a user-oriented device, so it is very easy to set up and launch. The ADF allows quickly viewing stacks of documents. Thanks to the large 4.3 touchscreen and wireless connectivity, you can easily scan to smartphones, computers, and online cloud storage accounts from your desktop, and external hard drives LCD scanner or Epson Smart Panel application. Thanks to the simplified file management system, you can create PDF files with the ability to search through text using OCR and convert scanned documents into editable Word and Excel files.

10. Brother DS-820

Light-duty photo scanner
brother ds820 photo scanner

Size: 2.1 x 12.1 x 1.6 inches | Optical Resolution: 1200 dpi | Scan Speed: 8 pages / minute | Color Depth: 48-bit 

  • ✚ Lightweight and portable
  • ✚ Transfer scanned photos via Wi-Fi
  • ✚ Multiple power supply options
  • ✚ Elegant design
  • Inconvenient paper loading system
Rating

The DS-820 is the best photo scanner for users that have a limited workspace. People who value portability will be ecstatic by this full-suite compact scanner that can be carried in a business bag. The DS-820 will ensure you won’t have any issues trying to scan photographs, business cards, receipts, ID cards, and other documents. This Wi-Fi scanner runs on a rechargeable battery or via USB cable, which is why you can easily pair it with an iPhone printer should such a need arise.

This model allows saving scanned photos in different locations, including SD cards for DSLRs, which can do wonders for streamlining your image management. The scanner’s proprietary software is available on Linux, Windows, and Mac and allows you to export scanned photos to user-defined folders, email, FTP servers, and printers. If you’re interested in a portable scanner for photos, this is a great option to consider.

11. Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP

Versatile photo scanner
vupoint solutions magic wand pdsdk st470 vp photo scanner

Size: 13.2 x 3.2 x 2.1 inches | Optical Resolution: 1200 dpi | Scan Speed: 8-20 pages / minute | Color Depth: 24-bit color / 8-bit monochrome

  • ✚ Can be used without a PC
  • ✚ Portable
  • ✚ Comes with a color LCD screen for previewing images
  • ✚ Digital 4x-8x zoom
  • Doesn’t have a memory card slot
Rating

Being a universal option, Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP can serve both as a portable want scanner and a manual-feed scanner in combination with the dock. It supports large-format scanning with a maximum scanning area of 8.5 x 125".

With a 1.5-inch color screen, you can preview images and zoom them in to see the quality of the scan. This makes it an indispensable device if it comes to scanning original photos that it will be impossible to rescan later if the scanned photo didn’t appear well. This large format scanner is absolutely user-friendly. The shortcoming of this device is that the kit doesn’t include a memory card. This is essential to consider before purchasing a device.

IMAGE NAME FEATURES
epson fastfoto ff680w
Epson FastFoto FF-680W
OUR CHOICE
  • Terrific speed
  • Wireless connectivity
  • High-resolution scanning
CHECK PRICE
fujitsu pa03656b005
Fujitsu PA03656-B005
FAST
  • Remote control
  • Password protection
  • Proprietary app
CHECK PRICE
canon canoscan lide400 slim
Canon CanoScan Lide 400 Slim
CHEAP
  • Reasonable price
  • Detailed results
  • User-friendly
CHECK PRICE
plustek ephoto z300
Plustek ePhoto Z300
EASY SHARING
  • Editing functionality
  • Automatic cropping
  • Precise design
CHECK PRICE
canon p208ll
Canon P-208II
PORTABLE
  • Compact
  • Cloud storage support
  • USB connectivity
CHECK PRICE
epson perfection v850 pro
Epson Perfection V850 Pro
PROFESSIONAL
  • Automatic lens detection
  • Photo restoration
  • Great performance
CHECK PRICE
plustek opticslim 1180
Plustek OpticSlim 1180
LARGE FORMAT
  • A3 format scanning
  • Convenient and intuitive
  • Energy efficient
CHECK PRICE
hp officejet 7612 a3 printer scanner
HP Officejet 7612 A3 Printer Scanner
PERSONAL USE
  • Full HD
  • Lacks 4K resolution
CHECK PRICE
epson workforce es580
Epson WorkForce ES-580
UNIVERSAL
  • Printer and scanner
  • Automatic feeder
  • Touchscreen
CHECK PRICE
brother ds820
Brother DS-820
LIGHTWEIGHT
  • Portable
  • Stylish design
  • Wi-Fi connectivity
CHECK PRICE
vupoint solutions magic wand pdsdkst470vp
Vupoint Solutions Magic Wand PDSDK-ST470-VP
VERSATILE
  • Zoom
  • High-quality results
  • Convenient controls
CHECK PRICE

How to Choose the Best Photo Scanner?

There’s an array of important factors you have to think about before you can determine the best photo scanner for your needs. Here are some of the specifications you have to account for when evaluating what each option brings to the table:

resolution and color depth photo scanner

Resolution. Resolution refers to the image's level of detail a scanner can pull from a picture. Desktop printing requires high resolution with clearly visible pixels. Images uploaded on the web can have a lower resolution. The standard resolution of a photo for general use is 300 dpi. For photo printing, you can go as high as 1,200 dpi. With 3200dpi or higher, you can get a decent photo enlargement.

Color depth. The photos can be scanned at different color depths. This defines the amount of information the scanner gathers about the particular image. The standard color depth used for general purposes is 24 bits. If you need to produce higher-quality photos, pay attention to a 30-bit scanner. In case you are planning to scan black and white or monochrome images, you can get a better result with a scanner that offers a higher bit depth.

speed and photo types compatibility photo scanner

Speed. If you are planning to use a scanner regularly, choosing a fast-speed device sounds like a time-saving idea. Browse different photo scanner reviews to find out how fast a particular device works at different resolutions.

Photo types compatibility. It is essential to understand what kind of images you are going to scan. Although you can sometimes change the format, most users prefer a particular photo size and type, for example, 4x6 images, 8x10 images, or negatives. A regular flatbed scanner doesn’t work to scan films and negatives.

feeders type and budget photo scanner

Feeders type. There are two types of feeders: automatic and manual. Flatbed scanners require a user to feed each page by hand. Such type of scanners delivers scans of higher quality compared to their counterparts, but it can take a long while to scan a stack of photos. Automatic feeders allow you to feed multiple photos into a scanner. However, sometimes paper jams are likely to occur which may lead to damaging pictures, especially if they are frail.

Budget. Photo scanners are available at a wide range of prices. Consider different options and decide which one you can afford. Scanners for professional use start at $1000. However, you don't probably need a high-volume scanner, so you may consider a more affordable option of about $500. Of course, if you need qualitative results, it is better not to purchase a very cheap scanner below $100.

GET UP TO 71% OFF GET UP TO 71% OFF